الثلاثاء، 29 مايو 2012

افتتاح نشاطات المدرسة الدولية للتماسك الداخلي ومهارات الحياة



 تفتتح جمعية أصدقاء التنمية والاستثمار – جرش ورشة العمل الافتتاحية للمدرسة الدولية للتماسك الداخلي 
ومهارات الحياة في الساعة العاشرة صباح يوم السبت القادم بحضور نخبة من شخصيات المجتمع المدني وممثلي السفارات العربية والأجنبية، ويذكر أن عنوان الورشة : بناء التماسك الداخلي للأطفال والشباب وتزويدهم بمهارات الحياة. حيث تستهدف الورشة 20 طفلاً من الفئات المهمشة والضعيفة : متسربين من المدارس وأيتام ولاجئين . 

وسيتم تنفيذ الورشة يومي السبت والأحد القادمين في مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم الكائن في دبين جرش، والتي ستتضمن فقرات متنوعة رياضية وفنية وبيئية وصحية بإشراف فريق جمعية أصدقاء التنمية والاستثمار الذي يضم الشاعر علي النوباني والقاص عبد الله الحناتلة والفنان أسامة أبو زيتون ولاعب المنتخب الوطني لكرة اليد سابقا خلدون بني عمر والناشطتين : منى العالول وغدير نصار والمرشد النفسي شرحبيل أبو فاشة والمترجم فتح كساب وفني الصحة العامة رامي داود. 

تنبثق فكرة المدرسة الدولية للتماسك الداخلي ومهارات الحياة المدرسة من رؤية الجمعية المتمثلة في إيجاد جيل يتمتع بالتماسك الداخلي ويمتلك مهارات الحياة ليكون قادراً على قيادة التنمية المستدامة ، حيث ستعمل هذه المدرسة على تنفيذ طيف واسع من الأنشطة التي تستهدف الأطفال والشباب من الفئات المهمشة والضعيفة، وفي الوقت نفسه بناء قدرات مدربين أكفاء في مجال التماسك الداخلي ومهارات الحياة للفئات المستهدفة والتي تشمل الأطفال والشباب من الفئات المهمشة والضعيفة : أطفال الشوارع، عمالة الأطفال، والأطفال والشباب من اللاجئين، والأطفال والشباب في المناطق النائية ، ضحايا الإساءة من الأطفال وضحايا التفكك الأسري ). جرش – من: علي طه النوباني المدير التنفيذي للجمعية ملاحظة: المدرسة الدولية للتماسك الداخلي تابعة لجمعية أصدقاء التنمية والاستثمار وهي خيرية بالكامل وغير نفعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق